الحصول على اقتباس

دعونا الحصول على اتصال

اتخذ الخطوة الأولى مع حلول لوحات الحائط الخاصة بنا - اترك لنا الخط اليوم!

طرق تركيب مختلفة لمواد تزيين الجدران المختلفة

زخرفة الجدار لها تأثير مهم للغاية على جماليات المنزل بأكمله. إنه أحد محددات تأثير الديكور المنزلي. لا يمكنك تدمير بيئة المنزل بأكملها بتجاهل زخرفة الجدران. بما أن تزيين الجدران مهم للغاية، ما هي المواد المتوفرة؟ هل يمكن استخدامه لتزيين الجدران؟ لا يمكن تجاهل مواد تزيين الجدران. بعد ذلك، سوف نقدم مواد تزيين الجدران مثل بلاط السيراميك، وورق الحائط، والدهانات، وطين المشطورة، والفسيفساء، وألواح الجدران WPC على التوالي.

تتطلب مواد الجدران المختلفة طرق تركيب مختلفة لضمان التأثير الزخرفي وعمر الخدمة. سوف تستكشف هذه المقالة العديد من مواد تزيين الجدران الشائعة وكيفية تثبيتها لمساعدتك على اتخاذ خيارات مستنيرة أثناء عملية التجديد.

مقالات ذات صلة

دليل تركيب لوحة جدار الحمام

أنظمة الألوان الإبداعية للوحات الحائط

لوحة الحائط WPC: مزج الأناقة والوظائف والابتكار

1. ما هي المواد الرئيسية لتزيين الجدران؟ وكيفية تثبيتها على التوالي؟

*تنويه:

قبل وضع أي مادة حائطية على الحائط، يجب معالجة استواء الجدار.

1. تركيب ورق الحائط

ورق الحائط يعتمد على الورق، ومغطى بمستحضرات بلاستيكية، ويتم لصقه على الحائط. استرطابيته ونفاذية الهواء ضعيفة، وهو أحد عيوبه.

- طريقة التثبيت

قبل وضع ورق الحائط، يجب معالجة سطح الجدار لجعله ناعمًا وخاليًا من التفاوت والتقشير والعيوب الأخرى. ضع الغراء على الجزء الخلفي من ورق الحائط المقطوع. بعد التقديم، قم بطي الجانب الملصق واتركه لمدة 5 دقائق. بعد أن يخترق الغراء الجزء السفلي من الورقة تمامًا، يمكنك وضعه. يمكنك تطبيق عدة قطع من ورق الحائط في وقت واحد ووضعها واحدة تلو الأخرى. أخيرًا، استخدم مكشطة لكشط ورق الحائط بلطف من الأعلى إلى الأسفل، ومن المركز إلى المناطق المحيطة، والضغط على فقاعات الهواء والغراء الزائد، وجعل ورق الحائط ناعمًا وقريبًا من الحائط.

2. لصق غطاء الجدار

هناك ثلاثة أنواع من أغطية الجدران: أغطية الجدران المطبوعة من الألياف الزجاجية، وأغطية الجدران المزخرفة، وأغطية الجدران غير المنسوجة. مزاياها ثابتة، قابلة للتنفس، مثبطة للهب، ممتصة للصوت وممتصة للصوت. يجب استخدام أغطية الجدران جنبًا إلى جنب مع ديكور الغرفة الفاخر لتعزيز الذوق الفني.

- طريقة التثبيت

أولاً، قم بتنعيم استواء الجدار وقياس طول الجدار من زاوية داخلية إلى أخرى. ثم قم بقص غطاء الجدار وفقًا لطول الجدار، ثم قم بوضع الغراء بالتساوي على الحائط. أخيرًا، قم بلصق غطاء الجدار على الحائط. تذكير خاص، أغطية الجدران وورق الحائط مختلفة. يتم تطبيق الغراء المستخدم عند لصق غطاء الجدار على الحائط، وليس غطاء الجدار.

3. زخرفة الطلاء

هناك ثلاثة أنواع من الطلاء: الطلاء المذيب والطلاء القابل للذوبان في الماء والطلاء اللاتكس. يتميز بأنه مستقر، غير سام، قابل للتنفس، مثبط للهب، عديم الرائحة ورخيص.

- طريقة التثبيت

أولاً، قم بتنعيم سطح الجدار أولاً، ثم قم بإصلاح الأجزاء غير المستوية من سطح الجدار عن طريق كشط المعجون مرتين. ثم يمكنك تطبيق التمهيدي ورسمه بالتساوي ثم إصلاحه. انتبه إلى صنفرته بالتساوي، ومن ثم يمكنك طلاءه. من العمل.

4. لصق سطح بلاط السيراميك

بلاط السيراميك ناعم وصحي ولا يمتص الغبار وسهل التنظيف. يستخدم في الغالب لتزيين الجدران في المطابخ والحمامات.

- طريقة التثبيت

أولاً، قم بتنعيم تسطيح الجدار، ثم قم بتوزيع الملاط الأسمنتي على الحائط، ثم قم بوضع الملاط الأسمنتي على الجزء الخلفي من البلاط، ثم قم بتوزيع البلاط بالتساوي على الحائط. يمكنك متابعة هذه العملية وما إلى ذلك. ، للصق البلاط التالي.

01-ديكور-حوائط-داخلية-لوحات-حوائط-صيحة

5. لصق الفسيفساء

أصغر مادة لتزيين الجدران هي الفسيفساء. يستخدم في المقام الأول لتزيين الحمامات والشرفات لأنه أنيق للغاية، قوي تحت الضغط، قليل امتصاص الماء، مقاوم للأحماض والقلويات، وغير منفذ.

- طريقة التثبيت

أولاً، استخدم الملاط الأسمنتي لتنعيم سطح الجدار قبل الرصف. ثم استخدم نفس الملاط الأسمنتي المستخدم للتو لملء الفجوات الموجودة على الجزء الخلفي من الفسيفساء. في أسرع وقت ممكن، ضع الفسيفساء التي تم ملؤها بالجص بدقة في اتجاه سهم العلامة التجارية، واستخدم لوحة مسطحة. أطلق النار.

6. الطين المشطورة

طين الدياتوم عبارة عن مادة حائط زخرفية صديقة للبيئة تستخدم الدياتوميت كمواد خام رئيسية. لديها وظائف القضاء على الفورمالديهايد، وتنظيم الرطوبة، وإطلاق أيونات الأكسجين السالبة. يعشق العملاء هذه المادة الديكورية الجديدة التي دخلت سوق الديكور المنزلي مؤخرًا لأنها مصنوعة من موارد طبيعية، وهي صحية وآمنة على البيئة، ولا تضر بصحة الإنسان، ولها شكل ثلاثي الأبعاد.

- طريقة التثبيت

أولاً، استخدم ملعقة صغيرة للتحقق من استواء الجدار، وأضف كمية مناسبة من الماء لتحريك طين الدياتوم حتى يصبح القوام مناسبًا قبل الاستخدام، ثم ابدأ في طلاء الحائط، ثم ضعه أولاً بالتساوي على حوالي 1 مم ثم انتهي ، ومن ثم دهانها مرة ثانية بسمك حوالي 1.5 ملم، فيكون السمك الإجمالي النهائي بين 1.5 ملم و3 ملم.

7. الخشب/قشرة الخشب الصلب

تتميز ألواح الجدران الخشبية الصلبة بمزايا كونها خفيفة الوزن، ومقاومة للحريق، ومقاومة للعث، وسهلة البناء، وأنيقة الشكل، وآمنة للاستخدام، وتأثير زخرفي واضح، وسهلة الصيانة.

- طريقة التثبيت

أولاً، قم بإظهار الخطة التي نحتاج إلى إعدادها على الرسم، ثم ابدأ في وضع الخطوط وحفر الثقوب. استخدم مسامير التمدد المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لترصيع العارضة الخاصة لألواح الجدران الخشبية الصلبة على الحائط. انتبه إلى أنه يجب أن يكونوا أقوياء بما يكفي وأن تكون المسافة بينهم هي الأفضل. يبلغ حوالي 60 سم، ثم استخدم مسامير رأس الزاوية لتثبيت العارضة الصلبة على العارضة الخاصة، ثم ضع لوحة الحائط الخشبية الصلبة على العارضة الصلبة، والتي يجب تثبيتها جيدًا.

8. لوحات الحائط WPC

ألواح الجدران WPC مصنوعة بشكل أساسي من الخشب (السليلوز الخشبي، السليلوز النباتي) كمادة أساسية، ومواد بوليمر لدن بالحرارة (البلاستيك) وأدوات مساعدة للمعالجة، وما إلى ذلك، والتي يتم خلطها بالتساوي ثم تسخينها وبثقها بواسطة معدات القالب. مواد ديكور جديدة عالية التقنية وصديقة للبيئة.

- طريقة التثبيت

تختلف طرق التثبيت أيضًا بالنسبة للأنواع المختلفة من ألواح الجدران WPC. بشكل عام، هناك ثلاثة اختلافات تقريبًا، وهي ما إذا كانت هناك حاجة إلى تصنيع العارضة، وما إذا كانت هناك فتحات في المفصل، وما إذا كانت طريقة التثبيت عبارة عن براغي أو غراء. سنركز على طرق تركيب ألواح الجدران المختلفة في النقطة الرئيسية الثانية.

لوحة الحائط WPC هي مادة زخرفية خضراء وصديقة للبيئة ظهرت في السنوات الأخيرة. نظرًا لأدائها الجيد، فقد أصبحت الآن موضع تقدير وتفضيل متزايد من قبل بعض المباني التجارية والمكاتب والفيلات وغيرها من المباني. إذًا، ما هي الاختلافات في طرق التثبيت للأنواع المختلفة من ألواح الجدران WPC؟ بعد ذلك، سوف نركز على تعريفك بطريقة تركيب لوحة الحائط WPC.

02-خشب-شريط الحوائط-ألواح-تكسية خشبية

ثانيا. ما هي الاختلافات في طرق التثبيت للأنواع المختلفة من ألواح الجدران WPC؟

1. لوح الجدار العظيم (العارضة، المثبت بالمسامير)

يمكن تركيب لوحة الجدار العظيم f50 ولوحة الجدار العظيم F75 بدون عارضات، بينما تحتاج لوحات الجدار العظيم F45 إلى التثبيت بالعارضة. التثبيت باستخدام العارضة أكثر كفاءة. الخطوة الأولى هي لحام الإطار الفولاذي، والخطوة الثانية هي تثبيت العارضة، ثم استخدام البراغي لتثبيت العارضة على الأنبوب الفولاذي. الخطوة الثالثة هي تثبيت ألواح سور الصين العظيم على العارضة، واحدة تلو الأخرى بالترتيب. عندما يكون هناك المزيد من لوحات سور الصين العظيم، يجب قطعها. تقوم الآلة بقطع الجزء الزائد، والخطوة الرابعة هي لف الحافة وإغلاقها. عند شراء لوحة Great Wall، يكون لدى الشركة المصنعة رابط مطابق. لن تؤثر براغي القيادة على الجانب على المظهر، ويكون التأثير بعد الربط جيدًا جدًا.

2. ألواح الجدران الخارجية (الانحناء، التثبيت اللولبي)

الأول هو تثبيت العارضة. استخدام عارضة الخشب والبلاستيك. قم أولاً بحفر ثقب في العارضة والجدار، ثم قم بإدخال المسامير الأمريكية. بعد إصلاح العارضة، يمكنك تثبيت لوح الخشب والبلاستيك. تركيب ألواح الجدران الخشبية والبلاستيكية لا يتطلب ملحقات. نعم، فقط استخدم البراغي لتثبيت لوحة الحائط مباشرة. لن يتم كشف رؤوس البراغي بعد التثبيت ولن تؤثر على المظهر.

تعتمد واجهة الربط تصميم الأخدود للذكور والإناث. استخدم براغي ذات رأس مسطح للتثبيت على الأخدود الأنثوي وقم بإبزيم قطعة واحدة في كل مرة. التثبيت مريح للغاية. يمكن لتصميم الأخاديد الذكور والإناث أن يمنع بشكل فعال اختراق مياه الأمطار.

3. سلسلة شريط السقف (العارضة، المسمار، الغراء المثبت)

قبل تثبيت السقف، قم بتثبيت الأضلاع المعلقة وثبت العارضة. قم بتثبيت العارضة، ثم ضع غراء خالٍ من الأظافر على الجزء السفلي من العارضة، وقص حسب الحجم، وتنقسم شرائط السقف إلى أخاديد ذكر وأنثى، والأخدود الذكري في الأمام، والأخدود الأنثوي في الخلف، والمشابك يتم تثبيتها على اربط حافة الأخدود الأم بالمسامير، ثم قم بتثبيت القطعة التالية بالتسلسل. يتم إغلاق القطعة الأخيرة، ويتم وضع المزيد من الغراء الخالي من الأظافر على الحافة. نظرًا لأنه لا يمكن تثبيت القطعة الأخيرة، استخدم مسدس مسامير مستقيمًا لضربها عدة مرات.

4. جدار خلفية مخصص

تتكون لوحات الحائط الخلفية المخصصة من الألواح الأساسية والطبقات الإسفنجية والجلد المواجه وشرائط التشكيل. تختلف طرق تركيب الأكياس الناعمة والأكياس الصلبة في جدران الخلفية المخصصة ولكنها أيضًا نفسها. نفس الشيء هو أن كلاهما يحتاج إلى استخدام الخشب الرقائقي كلوح أساسي قبل التثبيت. الفرق هو أن الأكياس الناعمة تحتاج إلى وضعها بإسفنجة بين القماش ولوحة القاعدة، بينما بالنسبة للأكياس الصلبة، يمكن ربط القماش مباشرة بلوحة القاعدة.

5. شبك شبكي خشبي (مثبت بالغراء والمسامير)

أولاً، قم بقياس الحجم المطلوب للوحة الحائط، ثم استخدم المنشار لقطع الشبكة، وقم بإعداد غراء الزجاج والغراء الرغوي، ثم ضع الغراء على الجزء الخلفي من الشبكة، ثم ضع الغراء بالتساوي، ثم ألصق القطعة الأولى على الحائط بالنسبة للشبكة، يتم تثبيت المشبك على حافة الأخدود الأم، ثم يتم النقر فوق الإبزيم وتثبيته بالمسامير. ثم أدخل القطعة التالية من الشبكة، وقم بتثبيتها بالمسامير، وقم بتثبيتها بالتسلسل.

6. ألياف خشب الخيزران (الغراء، تثبيت الأظافر)

ضع غراء التوسيع على الجزء الخلفي من لوحة الحائط، ثم قم بتثبيت أبازيم التثبيت المطابقة في الأخاديد الرئيسية لألواح الحائط. يمكن تثبيت الأبازيم مباشرة بمسامير فولاذية. قبل وضع الغراء على كل لوحة حائط، قم أولاً بتثبيت أبازيم التثبيت، ثم قم بإضافتها. استخدم غراء التوسيع لإصلاح كل لوحة حائط بالتسلسل. عندما تواجه مقبسًا، تذكر قياس حجم المقبس واستخدام ماكينة الخياطة لقطع المقبس. بعد التثبيت، ستكون هناك فجوات لأعلى ولأسفل. استخدم خطوط الإغلاق لسد الفجوات.

7. لوح قشرة خشبية (مثبت بالغراء وشرائط معدنية)

قم بقياس ارتفاع الجدار، وحدد ارتفاع خط الخصر، واستخدم نافورة الحبر لتمديد الخط، وقم أولاً بتدوين ملاحظة، وثبت ارتفاع خط الخصر للقشرة الخشبية، وقم بقطع لوحة القشرة الخشبية وفقًا للحجم ، ضع الغراء الهيكلي والغراء الرغوي على الجزء الخلفي من اللوحة، وقم بمحاذاة صندوق الأسلاك، قم بتثبيت الشريط على شكل حرف I في مكانه، ثم قم بتثبيت القطعة التالية بالتسلسل، ثم قم بتثبيت الشريط المعدني على شكل حرف I للحفاظ على تثبيت جميع لوحات الحائط أفقيا وعموديا.

03-تصميم-ألواح-حوائط-أبيض-لغرفة النوم

8. الألواح الممتصة للصوت (المستعبدة والمسمرة)

أولاً، يتم وضع الصالبة الخشبية مع ترك مسافة 30-40 سم بين الصالبة، مع ترك المسافة بين الجدار والألواح الممتصة للصوت، ومن ثم ملئها بالقطن الممتص للصوت. أخيرًا، قم بربط الألواح الممتصة للصوت، ثم قم بربطها ببعضها البعض، ثم قم بدفع المسامير المستقيمة من الفجوات، ثم قم بتثبيت الألواح الممتصة للصوت. على العارضة.

9. لوح الأسمنت الليفي (العارضة، التثبيت اللولبي)

أولاً، قم بصنع إطار الهيكل الفولاذي، وقطع الألواح وحفرها، ووضع الألواح، وتثبيتها بمسامير ذاتية التنصت ذات الرأس المسطح، ثم ملء الفجوات بالغراء الهيكلي.

ثالثا. ما هي مزايا وعيوب تركيب ألواح الحوائط مقارنة بتركيب مواد زخرفة الجدار الأخرى؟

1. الطلاء مقابل لوحة الحائط WPC

المزايا

إن طلاء الجدار أرخص من تركيب لوحة الحائط WPC من حيث السعر وتكاليف العمالة.

عيوب

يتطلب تطبيق الطلاء على الحائط تسطيحًا واكتمالًا أعلى من تركيب ألواح الحائط WPC، لأنه إذا كانت هناك شقوق أو فجوات في الحائط، فسيكون لها تأثير كبير على تطبيق الطلاء، ولكن عند تركيب ألواح الحائط WPC، إذا كان إذا كان الجدار غير مستوٍ، يمكنك وضع لوح أساسي لحل مشكلة الجدران غير المكتملة.

2. ورق الحائط مقابل لوحة الحائط WPC

المزايا

يعد لصق ورق الحائط أرخص من تركيب لوحة الحائط WPC من حيث السعر وتكاليف العمالة.

عيوب

سيتم استخدام الغراء أثناء عملية وضع ورق الحائط، والذي سينتج كمية معينة من الفورمالديهايد. ومع ذلك، فإن تركيب ألواح الجدران WPC باستخدام البراغي وطرق التثبيت الأخرى لن ينتج عنه فقط أي رائحة ضارة لجسم الإنسان، ولن يؤثر على المظهر.

3. بلاط السيراميك والفسيفساء مقابل لوحة الحائط WPC

المزايا

بالمقارنة مع لوحة الحائط WPC، فإن عملية تركيب بلاط السيراميك والفسيفساء على الحائط أبسط وتكون الخطوات مفردة.

عيوب

بينما يمكن إجراء تركيب لوحة الحائط WPC على أي سطح حائط داخلي، فإن تركيب البلاط والفسيفساء يقتصر على جدران معينة ويتم إجراؤه في أغلب الأحيان في المطابخ والحمامات. تكلفة التحضير والملاط والعمالة لهذه التركيبات أعلى من تكلفة لوحة الحائط WPC.

4. الخشب الصلب VS WPC لوحة الحائط

المزايا

بالمقارنة مع بعض أنواع تركيب ألواح الحائط WPC التي تتطلب استخدام الغراء، فإن قاعدة الألواح الخشبية مصنوعة من شرائح الخشب النقي الطبيعي، بدون قشرة أو طبقات داخلية، وبالتالي فإن المنتجات المنتجة تستخدم أقل كمية من الغراء. التثبيت عديم الرائحة. إذا كانت الغرفة مزينة بالكامل، فلا حاجة للطلاء، مما يحل مشكلة استهلاك مواد الديكور للوقت ورائحة الطلاء العالقة.

عيوب

قبل تركيب الخشب الصلب، يجب أن يكون الجدار مقاومًا للرطوبة. نظرًا لأن الخشب يحتوي على نسبة رطوبة عالية، فسوف ينكمش بسهولة بعد التجفيف ويتسبب في تشقق المفاصل. ومع ذلك، فإن مادة لوحة الحائط WPC نفسها لها خصائص مقاومة للرطوبة، لذلك ليس لها تأثير كبير على الرطوبة الموجودة على الحائط. طلب كبير.

IV. استنتاج

يعد اختيار مادة تغطية الجدار المناسبة وتثبيتها بشكل صحيح أمرًا أساسيًا لضمان منزل جميل ومتين. تتميز مواد الديكور المختلفة بخصائصها الفريدة ومتطلبات التثبيت، لذا تأكد من إعطائها الاعتبار الكامل عند اختيارها وتركيبها.

آمل أن تكون المعلومات المقدمة في هذه المقالة مفيدة لاتخاذ القرار الخاص بك في تزيين الجدران، مما يجعل مساحة منزلك أكثر دفئًا وجمالاً. إذا كان لديك أي أفكار أخرى حول ديكور الحائط، فلا تتردد في ذلك تواصل معنا!

اقتباس سريع

مقالات ذات صلة

إن ألواح الجدران الخشبية الخارجية باعتبارها مادة بناء لا ترضي العين فحسب، بل توفر أيضًا العديد من الفوائد للبيئة.
شارك أفكارًا إبداعية لمساعدتك في إنشاء جدار مميز مذهل في مساحة مكتبك المنزلي.
أهمية إنشاء جدار مميز في مساحة مكتبك المنزلي والفوائد التي يجلبها.

تواصل معنا وفريقنا جاهز للمساعدة

سواء كان لديك سؤال سريع عن أحد منتجاتنا أو كنت مستعدًا لاتخاذ الخطوة الأولى نحو منزل أحلامك ، فنحن هنا من أجلك.

إذا كان لديك بالفعل رسم تخطيطي لمشروعك ، فأرسله وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

اترك رسالة

Get A Quote

Let’s Get in Touch

Take the first step with our wall panel solutions — drop us a line today!

Different Installation Methods for Different Wall Decoration Materials

Wall decoration has an extremely important impact on the aesthetics of the entire home. It is one of the determiners of the home decoration effect. You cannot destroy the entire home environment by ignoring wall decoration. Since wall decoration is so important, what materials are there? Can it be used to decorate walls? Wall decoration materials cannot be ignored. Next, we will introduce wall decoration materials such as ceramic tiles, wallpapers, paints, diatom mud, mosaics, and WPC wall panels respectively.

Different wall materials require different installation methods to ensure decorative effect and service life. This article will explore several common wall decoration materials and how to install them to help you make informed choices during the renovation process.

Related Articles

Bathroom Wall Panel Installation Guide

Creative Color Schemes for Wall Panels

WPC Wall Panel: Blending Elegance, Functionality and Innovation

I. What are the main wall decoration materials? And how to install them respectively?

*Notice:

Before any wall material is put on the wall, the flatness of the wall must be processed.

1. Wallpaper mounting

Wallpaper is based on paper, coated with plastic preparations, and glued to the wall. Its hygroscopicity and air permeability are poor, which is one of its disadvantages.

– Installation method

Before applying wallpaper, the wall surface must be treated to make it smooth and free of unevenness, peeling and other defects. Apply glue to the back of the cut wallpaper. After applying, fold the glued side and leave it for 5 minutes. After the glue completely penetrates the bottom of the paper, you can put it up. You can apply several pieces of wallpaper at a time and put them up one after another. Finally, use a scraper to gently scrape the wallpaper from top to bottom, from the center to the surroundings, squeeze out air bubbles and excess glue, and make the wallpaper smooth and close to the wall.

2. Wall covering pasting

There are three types of wall coverings: fiberglass printed wall coverings, decorative wall coverings and non-woven wall coverings. Its advantages are firm, breathable, flame-retardant, sound-absorbing and sound-absorbing. Wall coverings need to be used in conjunction with luxurious room decoration to enhance artistic taste.

– Installation method

First, smooth out the flatness of the wall and measure the length of the wall from one inner corner to the other. Then cut the wall covering according to the length of the wall, and then apply glue evenly on the wall. Finally, stick the wall covering to the wall. Special reminder, wall covering and wallpaper are different. The glue used when pasting the wall covering is applied to the wall, not the wall covering.

3. Paint decoration

There are three types of paint: solvent-based paint, water-soluble paint and latex paint. It is characterized by being stable, non-toxic, breathable, flame retardant, odorless and cheap.

– Installation method

First, smooth the wall surface first, and then repair the uneven parts of the wall surface by scraping putty twice. Then you can apply primer and paint it evenly, and then repair it. Pay attention to sanding it evenly, and then you can paint it. of work.

4. Paste ceramic tile surface

Ceramic tiles are smooth, hygienic, do not absorb dust and are easy to clean. Mostly used for decorating walls in kitchens and bathrooms.

– Installation method

First, smooth the flatness of the wall, then spread cement mortar on the wall, then apply the cement mortar to the back of the tiles, and then spread the tiles evenly on the wall. You can follow this operation and so on. , to paste the next tile.

01-interior-wall-decor-wall-panel-trend

5. Mosaic pasting

The smallest material for wall decoration is mosaic. It is primarily used to decorate bathrooms and balconies because it is very stylish, sturdy under pressure, low water absorption, resistant to acids and alkalis, and impermeable.

– Installation method

First, use cement slurry to smooth the wall surface before paving. Then use the same cement slurry just used to fill the gaps on the back of the mosaic. As soon as possible, lay the mosaic that has been filled with grout neatly in the direction of the trademark arrow, and use a flat plate. Shoot.

6. Diatom mud

Diatom mud is an environmentally friendly interior wall decorative wall material using diatomite as the main raw material. It has the functions of eliminating formaldehyde, regulating humidity, and releasing negative oxygen ions. Customers adore this new decorative material that has entered the home décor market recently because it is made of natural resources, is healthy and safe for the environment, doesn’t hurt people’s health, and has a three-dimensional shape.

– Installation method

First, use a small spatula to check the flatness of the wall, add an appropriate amount of water to stir the diatom mud until the consistency is suitable before use, then start painting the wall, first apply it evenly to about 1 mm and then finish , and then paint a second time with a thickness of about 1.5 mm, so the final total thickness is between 1.5 mm and 3 mm.

7. Wood/solid wood veneer

Solid wood wall panels have the advantages of being lightweight, fireproof, moth-proof, easy to construct, elegant in shape, safe to use, obvious decorative effect, and easy to maintain.

– Installation method

First, show the plan we need to set up on the drawing, and then start to lay out the lines and drill holes. Use stainless steel expansion bolts to inlay the special keels of the solid wood wall panels on the wall. Pay attention to that they must be strong enough and the distance between them should be the best. It is about 60cm, then use angle head bolts to fix the solid keel on the special keel, and then place the solid wood wall panel on the solid keel, which must be fixed well.

8. WPC wall panels

WPC wall panels are mainly made of wood (wood cellulose, plant cellulose) as the base material, thermoplastic polymer materials (plastics) and processing aids, etc., which are mixed evenly and then heated and extruded by mold equipment. High-tech and environmentally friendly new decorative materials.

– Installation method

For different types of WPC wall panels, the installation methods are also different. Generally speaking, there are roughly three differences, namely whether the keel needs to be made, whether there are slots at the joint, and whether the fixation method is screws or glue. We will focus on the installation methods of different wall panels in the second major point.

WPC wall panel is a green and environmentally friendly decorative material that has emerged in recent years. Due to its good performance, it is now increasingly valued and favored by some commercial, office, villa and other buildings. So, what are the differences in installation methods of different types of WPC wall panels? Next, we will focus on introducing you to the installation method of WPC wall panel.

02-wood-wall-strip-panel-wooden-cladding

II. What are the differences in the installation methods of different types of WPC wall panels?

1. Great wall board (keel, fixed with screws)

The f50 Great Wall Panel and the F75 Great Wall Panel can be installed without keels, while the F45 Great Wall Panels need to be installed with keels. The installation with keels is more efficient. The first step is to weld the steel frame, the second step is to install the keel, and then use screws to fix the keel on the steel pipe. The third step is to fasten the Great Wall plates on the keel, one by one in order. When there are more Great Wall plates, they need to be cut. The machine cuts off the excess part, and the fourth step is to wrap the edge and close it. When you buy the Great Wall board, the manufacturer has matching binding. Driving screws on the side will not affect the appearance, and the effect after binding is very good.

2. Outdoor wall panels (keeling, screw fixing)

The first is to install the keel. Use wood-plastic keel. First drill a hole in the keel and the wall, and then drive in American nails. After the keel is fixed, you can install the wood-plastic board. The installation of wood-plastic wall panels does not require accessories. Yes, just use screws to directly fix the wall panel. The screw heads will not be exposed after installation and will not affect the appearance.

The splicing interface adopts a male and female groove design. Use flat-head screws to install on the female groove and buckle one piece at a time. The installation is very convenient. The design of the male and female grooves can effectively prevent rainwater from penetrating.

3. Ceiling strip series (keel, screw, glue fixed)

Before installing the ceiling, install the hanging ribs and fix the keel. Fix the keel, apply nail-free glue on the bottom of the keel, cut to size, the ceiling strips are divided into male and female grooves, the male groove is in the front, the female groove is in the back, and the clamps are fastened on Fasten the edge of the mother groove with screws, and install the next piece in sequence. The last piece is closed, and some more nail-free glue is applied to the edge. Because the last piece cannot be fastened, use a straight nail gun to simply hit it a few times.

4. Customized background wall

Customized background wall panels consist of baseboards, sponge interlayers, facing leather and shaping strips. The installation methods of soft bags and hard bags in customized background walls are different but also the same. The same thing is that both need to use plywood as the base board before installation. The difference is that soft bags need to be sandwiched with sponge between the fabric and the base board, while For hard bags, the fabric can be directly attached to the base plate.

5. Grating, wooden grille (fixed with glue and nails)

First, measure the required size of the wall panel, then use a saw to cut the grille, prepare glass glue and foam glue, apply glue on the back of the grille, and apply the glue evenly, then stick the first piece on the wall For the grille, the clip is fastened to the edge of the mother groove, click into the buckle, and fix it with nails. Then insert the next piece of grille, fix it with nails, and install it in sequence.

6. Bamboo wood fiber (glue, nail fixation)

Apply expansion glue to the back of the wall panel, and snap the matching fixing buckles into the mother grooves of the wall panels. The buckles can be directly fixed with steel nails. Before applying glue to each wall panel, first install the fixing buckles, and then add them. Use expansion glue to fix each wall panel in sequence. When you encounter a socket, remember to measure the size of the socket and use a sewing machine to cut out the socket. After installation, there will be gaps up and down. Use closing lines to close the gaps.

7. Wooden veneer panel (fixed with glue and metal strips)

Measure the height of the wall, determine the height of the waist line, use an ink fountain to stretch the line, first make a note, fix the height of the waist line of the wood veneer, cut the wood veneer panel according to the size, put structural glue and foam glue on the back of the panel, and align the wire box Snap the I-shaped strip into place, install the next piece in sequence, and then fix the I-shaped metal strip to keep all wall panels installed horizontally and vertically.

03-white-wall-pannelling-bedroom-design

8. Sound-absorbing panels (bonded and nailed)

First, lay the wooden keels with a spacing of 30-40cm between the keels, leaving the distance between the wall and the sound-absorbing panels, and then fill it with sound-absorbing cotton. Finally, splice the sound-absorbing panels, slot them together, drive straight nails from the gaps, and fix the sound-absorbing panels. On the keel.

9. Fiber cement board (keel, screw fixation)

First, make the steel structure frame, cut and drill the panels, lay the panels, fix them with flat-head self-tapping screws, and then fill the gaps with structural glue.

III. What are the advantages and disadvantages of wall panel installation compared to the installation of other wall decoration materials?

1. Coating vs. WPC Wall Panel

Advantages

Painting the wall is cheaper than WPC Wall Panel installation in terms of price and labor costs.

Disadvantages

Applying paint to the wall requires higher flatness and completeness than the installation of WPC wall panels, because if there are cracks or gaps in the wall, it will have a great impact on the application of paint, but when installing WPC wall panels, if If the wall is uneven, you can lay a baseboard to solve the problem of incomplete walls.

2. Wallpaper vs. WPC Wall Panel

Advantages

Wallpaper pasting is cheaper than WPC Wall Panel installation in terms of price and labor costs.

Disadvantages

Glue will be used during the laying process of wallpaper, which will produce a certain amount of formaldehyde. However, the installation of WPC wall panels using screws and other fixing methods will not only produce no smell that is harmful to the human body, nor will it affect the appearance.

3. Ceramic Tiles and Mosaics vs. WPC Wall Panel

Advantages

Compared with WPC Wall Panel, the installation process of ceramic tiles and mosaics on the wall is simpler and the steps are single.

Disadvantages

While WPC Wall Panel installation can be done on any indoor wall surface, tile and mosaic installation is limited to specific walls and is most frequently done in kitchens and bathrooms. The cost of priming, mortar, and labor for these installations is higher than that of WPC Wall Panel.

4. Solid wood VS WPC Wall Panel

Advantages

Compared with some types of WPC Wall Panel installation that require the use of glue, the base of the log wainscot panels is made of natural pure wood slats, without veneers or interlayers, so the products produced use the least amount of glue. Installation is odorless. If the room is decorated as a whole, there is no need for painting, which solves the problem of time-consuming decoration materials and the lingering smell of paint.

Disadvantages

Before installing solid wood, the wall needs to be moisture-proof. Because the wood has a high moisture content, it will easily shrink after drying and cause the joints to crack. However, the material of WPC Wall Panel itself has moisture-proof properties, so it does not have much impact on the moisture on the wall. Big request.

IV. Conclusion

Choosing the right wall covering material and installing it correctly are key to ensuring a beautiful, durable home. Different decorative materials have their own unique characteristics and installation requirements, so be sure to give them full consideration when selecting and installing them.

I hope the information provided in this article can be helpful to your decision-making in wall decoration, making your home space more warm and beautiful. If you have any other ideas about wall decoration, please feel free to contact us!

Quick Quotation

Related Articles

George Panel Co, Ltd will introduce you to the 3 most popular products in the wall decoration field
We hope that these 16 wood paneling makeover or starting ideas will assist you in finding them.
How to transform wooden wall panel to make it look more modern, we have some ideas for you.

Reach Us and Our Team Are Ready to Help

Whether you have a quick question for one of our products or are ready to take the first step towards your dream house, we’re here for you.

If you already have a sketch of your project, send it in and we’ll get back to you as soon as possible.

Leave A Message