الحصول على اقتباس

دعونا الحصول على اتصال

اتخذ الخطوة الأولى مع حلول لوحات الحائط الخاصة بنا - اترك لنا الخط اليوم!

كيفية لوحة الحائط: لوحات الحائط DIY في 7 خطوات بسيطة

هناك مثل بريطاني يقول: "بيتك قلعتك". هذا يدل على أن البريطانيين يقدرون منازلهم كثيرًا ، لذا فهم يهتمون أيضًا بديكور منازلهم. ولكن في أذهان البريطانيين ، يبدو أن هناك القليل من مفهوم الديكور ، لأن قلة من العائلات في المملكة المتحدة تدعو فرق الديكور بشكل خاص لتزيين منازلهم.

بالنظر إلى أن القوى العاملة في المملكة المتحدة باهظة الثمن ، فإن أعضاء فريق الديكور عالي الجودة يتقاضون رسومًا عالية جدًا ، لذلك تقوم معظم العائلات بعمل الزخرفة الخاصة بهم. يعتقدون أن أكبر ميزة للديكور الذاتي هي أنه يمكنهم عرض فرديتهم بالكامل في ديكور المنزل.

لذلك أصبح تصميم المنزل والديكور DIY شائعًا في المملكة المتحدة. وفقًا لمسح أجرته وسائل الإعلام المحلية ، يستخدم ثلث السكان البريطانيين طرق DIY لتزيين المنزل ، وتعترف 1 ٪ من النساء البريطانيات أنهن يقمن بلصق جميع ورق الحائط في الزخرفة بأنفسهن.

هذا النوع من "التجديد" أكثر ملاءمة من "الزخرفة". ليست هناك حاجة للقيام بمشاريع إعادة تصميم شاملة للمنزل ، فقط ابدأ بالديكور ، والطلاء ، وصنع الأثاث ، وصنع المواقد ، وتمهيد الأرضيات ، وترتيب الملحقات والأقمشة ، إلخ.

عائدات تجار التجزئة والديكور والديكور في المملكة المتحدة (المملكة المتحدة) من 2008 إلى 2020 (بالمليون جنيه استرليني)

statista-Revenue-of-decor-and-DIY- تجزئة في-المملكة المتحدة

التفاصيل: المملكة المتحدة؛ مكتب الإحصاء الوطني (المملكة المتحدة) ؛ 2008 إلى 2020

المصدر رجل دولة

من البيانات أعلاه من 10001، تُظهر هذه الإحصائية إجمالي حجم المبيعات السنوي لمبيعات التجزئة لمستلزمات الديكور والأشغال اليدوية في المملكة المتحدة من عام 2008 إلى عام 2020. وعلى مدار الفترة الزمنية قيد الدراسة ، تذبذب معدل مبيعات التجزئة من مستلزمات "اصنعها بنفسك". في عام 2020 ، وصل حجم مبيعات التجزئة لمستلزمات الديكور والأشغال اليدوية إلى ما يقرب من 9.1 مليار جنيه إسترليني ، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن السنوات السابقة.

حريص على تعلم كيفية تلبيس الحائط؟ اكتسبت ألواح الجدران زخمًا مؤخرًا ، حيث قام مستخدمو Instagram بمشاركة تجديدات لوحات الحائط في منازلهم ، خاصة في الممرات وغرف النوم وغرف المعيشة والحمامات. وفقًا لـ Google Trends ، استحوذت لوحات الحائط DIY على منازل الأشخاص ووسائل التواصل الاجتماعي حيث زادت عمليات البحث عن "لوحات الحائط DIY" بأكثر من 250٪.

لوحات الجدار السلط يمكن أن يمنح أي غرفة مزيدًا من العمق ، ولديهم هذا المزيج المثالي من الطراز التقليدي والمعاصر. لا تبدو الألواح رائعة وتحيي ديكورك فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تغطية الأسطح غير المستوية أو الجدران التي قد تحتاج إلى حشو. يمكن أن تأتي الألواح الجدارية بعدة تصميمات مختلفة متطابقة ، لذا قم بالبحث واختيار ما تعتقد أنه أفضل نمط يناسب منزلك أمر مهم للغاية.

على سبيل المثال ، يتضمن التصميم تصميمات الفترة الكبرى ، واللسان والأخدود ، وأنماط شاكر التقليدية ، وشبكات نمط اليعاقبة ، أو أنماط wainscoting. ولكن إذا لم تكن قد قمت بذلك من قبل ، فلا تتردد: بقليل من الدراية ، يمكنك صنع لوحات جدارية مزخرفة بسرعة وسهولة مع نتائج رائعة.

تُعد ألواح الجدران DIY طريقة سهلة لإضافة ميزات معمارية إلى منزلك دون الكثير من الوقت والتكلفة ، ويمكنها تحويل أي غرفة في منزلك من خلال جعل جدرانك تبدو أكثر تشويقًا ، كما أنها طريقة فعالة من حيث التكلفة لمنح أي غرفة نظرة جديدة. سواء كنت تبحث عن تثبيت بعض لوحات الحائط الحديثة لغرفة المعيشة وألواح حائط الدش ، فاتبع دليلنا حول كيفية تركيب ألواح الجدران DIY في المنزل وتحقق من أدوات التزيين الاحترافية لدينا للمساعدة في مشروع لوحة الحائط الخاص بك.

I. كيفية تلبيس الجدران؟

يقول المهندس المعماري المشهور والخبير كريج فيليبس: "تضفي الألواح الدفء والعمق والشخصية على أي مساحة بغض النظر عن الحجم". "إنه يحول حقًا غرفة ويختلف تمامًا عن جدار مميز نموذجي." لقد ناقشنا بالفعل تركيب لوحات الحائط لك في المقال السابق. الفرق هذه المرة هو أننا سوف نقدم لك كيفية تثبيت لوحات الحائط بنفسك.

02-DIY- حزمة-لوحة-تزيين-لوحة

قبل أن تبدأ ، تشمل الأساسيات التي ستحتاجها ما يلي:

- تلبيسة الحائط
- لا يوجد غراء للأظافر
- يسد ديكور
- المنشار أو القاطع
- دفتر ملاحظات وقلم لتدوين الأحجام
- ورق صنفرة أو صنفرة كهربائية
- شاكوش
- شريط القياس
- آلة حاسبة (نوصي بتجربة هذه الآلة الحاسبة وأداة التصور عبر الإنترنت للقياس بشكل صحيح)

الخطوة 1: التخطيط

تعتبر لوحة الجدار مهمة DIY مثيرة للاهتمام ، ولكن من المهم تخطيط وإعداد الجدار أولاً قبل البدء. كما هو الحال مع معظم وظائف DIY ، يعد التحضير هو المفتاح للحصول على المظهر الذي تريده ، أولاً احصل على فكرة واضحة عن شكل لوحة الحائط الخاصة بك عن طريق رسمها على جهاز كمبيوتر محمول. بهذه الطريقة ، يمكنك البقاء على المسار الصحيح ومعرفة عدد اللوحات المطلوبة لإكمال مشروعك.

يعد Instagram مكانًا رائعًا للعثور على الإلهام إذا كنت عالقًا في الأفكار. استخدم الهاشتاج #diywallpanel و #wallpanelideas لمعرفة ما يفعله الآخرون. نوصي بعدم التسرع في تكسية الألواح. إذا لم تتمكن من تحديد النمط الذي تريده ، فقم بتأجيل مشروعك حتى تتمكن من اتخاذ القرار.

الخطوة 2: قم بقياس الحائط

عندما تقوم بتغطية الحائط بألواح ، فأنت بحاجة إلى قياس عدد قطع الألواح الجدارية التي تحتاجها. بمجرد تحديد المقدار الذي تحتاجه ، حان الوقت لقياس جدرانك. هذا هو أحد أصعب أجزاء الألواح ، لذا خذ وقتك حتى تحصل عليه.

  • استخدم مقياس شريط لحساب العرض والارتفاع الكاملين للجدار الذي تقرر تركيبه.
  • حدد عدد لوحات الحائط التي تحتاجها. يفضل بعض الأشخاص تغطية نصف الجدار فقط ، بينما يفضل البعض الآخر مظهرًا مغطى بالكامل.
  • تذكر أن تضع في اعتبارك إطار اللوحة العلوية والسفلية ، وكذلك الألواح الرأسية والأفقية.

الأهم من ذلك ، تأكد من قياس الحائط بدقة. لذا ، احصل على شريط قياس وقم بالقياس 3 مرات على الأقل للتأكد ، للتأكد من أن الألواح الخاصة بك مسطحة وتمنحك لمسة نهائية أنيقة ، قم بتدوين جميع قياساتك بوضوح وبعناية ، وصولاً إلى آخر 1 مم.

وتأكد من إعادة التحقق من قياساتك للتأكد من أنها تناسب القفازات. قم بقياس الحائط الخاص بك ، ثم تحقق منه وقياسه مرة أخرى للتأكد من صحة قياساتك وأن ألواح الحائط الخاصة بك متساوية الحجم وتتناسب تمامًا مع المساحة.

احسب المسافة التي تريدها بين كل لوحة جدارية واكتب هذه القياسات حتى لا تنسى! يمكن أن يساعدك رسم ما تريد أن يبدو عليه الجدار اللوحي بشكل كبير على التصور والبقاء على المسار الصحيح أثناء متابعة جميع الخطوات.

الخطوة 3: قص اللوحة

حان الوقت الآن لقص الألواح ، اعتمادًا على حجم الحائط الخاص بك ، أو عدد اللوحات التي تريدها. يمكنك قص الألواح بنفسك أو استشارة أحد المحترفين (سيقوم George Panel بقص الألواح مجانًا ، اعتمادًا على العدد الذي لديك). باستخدام صندوق المنشار والميتري بزاوية 90 درجة ، قم بقص الألواح بعناية التي سيتم وضعها أفقيًا وفقًا للقياسات ، وكرر هذه العملية لجميع الألواح الرأسية ، وقم برمل الأطراف برفق حتى تصبح ناعمة.

03-DIY-لوحة مرتفعة مزدوجة-ميزات-جدار-مهندس

الخطوة 4: صقل وتنعيم الجدران

بعد ذلك ، حان وقت الرمل وتنعيم الجدران. إذا كان لديك واحدة في متناول اليد ، فيمكنك استخدام ورق الصنفرة أو آلة الصنفرة القوية. جهز جدرانك قبل ربط الألواح بالصنفرة وتنعيمها. يزيل هذا أي كتل أو نتوءات قد تظهر من خلالها.

بينما يمكن أن تخفي الألواح العديد من المشكلات على السطح ، إلا أن هناك بعض المشكلات التي تحتاج إلى معالجتها قبل متابعة تثبيت اللوحة:

  • تخلص من أي قشور الجص أو الطلاء المتقشر عن طريق الصنفرة باستخدام كتلة صنفرة خشنة.
  • املأ أي ثقوب أو فجوات عن طريق دفع الحشو بعناية بسكين تعبئة.
  • بمجرد أن يكون لديك سطح أملس للعمل به ، فقد حان الوقت لبدء تركيب الألواح على الحائط.

الخطوة 5: ضع الألواح على الحائط الخاص بك

ابدأ بإضافة إطار. أولًا ، اللوحة السفلية ، ثم القمة. ضع اللوحة على الحائط المحدد واستخدم مستوى الليزر للتأكد من أن اللوحة مستقيمة. ضع مادة لاصقة قوية على الظهر وضعها على الحائط - تأكد من الضغط بقوة واتركه حتى يجف.

استمر في إضافة اللوحات الرأسية أولاً ، ثم الألواح الأفقية. تذكر أن تتأكد من تثبيت كل لوحة بإحكام قبل الانتقال إلى اللوحة التالية. يوصى باستخدام غراء الأظافر No More Nails لربط الألواح بالجدار ، ولكن لمزيد من الأمان والتثبيت ، يوصى باستخدام كل من المسامير والمواد اللاصقة. استخدم كاشفات الأنابيب والكابلات قبل تسمير أو حفر أي جدران. إذا لم تكن متأكدًا من أنه من الآمن تثبيته في الحائط ، فاختر مادة لاصقة قوية.

الخطوة 6: املأ أي فجوات

وجدت فجوة في الألواح الخاصة بك؟ بعد تثبيت الألواح على الحائط ، قم بتغطيتها بسد الزينة لإصلاح أي شقوق أو فجوات أو ثقوب قبيحة. قد تحتاج إلى ملء بعضها على الجوانب اعتمادًا على ظهور أي فجوات ، لا تقلق حيث يمكنك تغطيتها بالطلاء. لا تكن عصبيًا إذا كانت بعض الألواح قصيرة ببضعة مليمترات ، فقط املأها بـ Polyfilla قبل الصنفرة لإنشاء وصلة سلسة وسلسة ، وعند ملؤها ، قم برملها لإكمال المظهر.

الخطوة 7: قم بطلاء لوحة الحائط الخاصة بك

حان الوقت الآن للجزء الممتع! تأكد من جفاف المادة اللاصقة والسد الزخرفي والحشو تمامًا وتثبيتها قبل الطلاء. لإلقاء نظرة رائعة على Insta ، اختر ظلًا موضعيًا باللون الأزرق الداكن أو الأخضر أو ​​الوردي المائل إلى الحمرة. تصفح بعضًا من لوحات المساحات المفضلة لتحسين المنزل والتي تبدو أدناه للإلهام ...

استمر في إضافة اللوحات الرأسية أولاً ، ثم الألواح الأفقية. تذكر أن تتأكد من تثبيت كل لوحة بإحكام قبل الانتقال إلى اللوحة التالية. يوصى باستخدام غراء الأظافر No More Nails لربط الألواح بالجدار ، ولكن لمزيد من الأمان والتثبيت ، يوصى باستخدام كل من المسامير والمواد اللاصقة. استخدم كاشفات الأنابيب والكابلات قبل تسمير أو حفر أي جدران. إذا لم تكن متأكدًا من أنه من الآمن تثبيته في الحائط ، فاختر مادة لاصقة قوية.

04-غرفة المعيشة-الحائط-تلبيسة    05-غرف نوم-كسوة حائط    06 - كسوة حائط الحمام

من وحي إضافة الألواح إلى الجدران الخاصة بك؟ نأمل أن يمنحك دليل DIY هذا الثقة لتجربته. تحقق من هذا المثال المذهل لألواح الجدران بميزانية محدودة لمزيد من النصائح الخاصة بـ DIY.

ثانيًا. خاتمة

DIY هو نوع من الإبداع ، ولكنه أيضًا نوع من عقلية Qingsong. دعونا نعيد تجربة المعنى الموجود في DIY ، فهو ليس مجرد نوع من الإبداع ، ولكن الارتباط والتفاني في المنزل. لا توجد محرمات ، ولا قيود ، ويمكن استيعاب أي حرية وخيال في مساحتنا الخاصة. حتى لو لم نكن عباقرة ، على الأقل لا يزال لدينا فرحة المبدعين.

يمكنك أيضًا النقر فوق هذه المقالة للتعرف على المزيد 7 أنماط لتزيين لوحات الحائط لتجميل جدران منزلك!

اقتباس سريع

مقالات ذات صلة

إن ألواح الجدران الخشبية الخارجية باعتبارها مادة بناء لا ترضي العين فحسب، بل توفر أيضًا العديد من الفوائد للبيئة.
شارك أفكارًا إبداعية لمساعدتك في إنشاء جدار مميز مذهل في مساحة مكتبك المنزلي.
أهمية إنشاء جدار مميز في مساحة مكتبك المنزلي والفوائد التي يجلبها.

تواصل معنا وفريقنا جاهز للمساعدة

سواء كان لديك سؤال سريع عن أحد منتجاتنا أو كنت مستعدًا لاتخاذ الخطوة الأولى نحو منزل أحلامك ، فنحن هنا من أجلك.

إذا كان لديك بالفعل رسم تخطيطي لمشروعك ، فأرسله وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

اترك رسالة

Get A Quote

Let’s Get in Touch

Create an account with our website to receive the personalized offers about our products.

How to Panel a Wall: DIY Wall Panels in 7 Simple Steps

There is a British proverb: “Your house is your castle”. This shows that the British value their homes very much, so they also care about their home decoration. But in the minds of the British, there seems to be little concept of decoration, because few families in the UK specially invite decoration teams to decorate their houses.

Considering that the labor force in the UK is very expensive, high-quality decoration team members charge very high fees, so most families do their own decoration. They think that the biggest advantage of self-decoration is that they can fully display their individuality in house decoration.

So DIY home design and decoration became popular in the UK. According to a survey conducted by local media, 1/3 of British residents use DIY methods for home decoration, and 87% of British women admit that they paste all the wall wallpapers in the decoration by themselves.

This kind of “renovation” is more appropriate than “decoration”. There is no need to do extensive remodeling projects for the house, just start with decoration, paint, make furniture, make fireplaces, pave floors, arrange accessories and fabrics, etc.

Revenue of Decorating and Diy Retailers in the United Kingdom (Uk) from 2008 to 2020 (In Million British Pounds)

statista-Revenue-of-decorating-and-DIY-retailers-in-the-United-Kingdom

Details: United Kingdom; Office for National Statistics (UK); 2008 to 2020

Souce: Statista

From the above data from 10001, This statistic shows the total annual turnover of retail sales of decorating and DIY supplies in the United Kingdom from 2008 to 2020. Over the time period under consideration, retail sales turnover from DIY supplies fluctuated. In 2020, turnover of retail sales of decorating and DIY supplies reached to approximately 9.1 billion British pounds, marking a significant increase on the previous years.

Keen to learn how to panel a wall? Wall panelling has been gaining momentum lately, with Instagram users sharing wall panel makeovers in their homes, especially in hallways, bedrooms, living rooms and bathrooms. According to Google Trends, DIY wall panels have taken over people’s homes and social media as searches for ‘wall panelling DIY’ increased by more than 250%.

Slat wall panels can give any room a bit more depth, and they’ve got that perfect blend of traditional and contemporary style. Not only do panels look great and revive your decor, but they can also help cover up any uneven surfaces or walls that may be in need of filling. Wall panels can come in several different matching designs, so do your research and choosing what you think is the best style that suits your home is very important. For example, styling includes grand-period designs, tongue and groove, traditional shaker styles, Jacobin-style grids, or wainscoting styles. But if you’ve never done it before, don’t hesitate: with a little know-how, you can make decorative wall panels quickly and easily with great results.

DIY wall panelling is an easy way to add architectural features to your home without a lot of time and cost, and can transform any room in your home by making your walls look more interesting, it’s also a great cost-effective way to give any room a new look. Whether you’re looking to install some modern living room wall panels and shower wall panels, follow our guide on how to DIY wall panelling at home and check out our professional decorating tools to help with your wall panel project.

How to panel the walls?

“Paneling adds warmth, depth and character to any space no matter the size,” says celebrity architect and expert Craig Phillips. “It really transforms a room and is totally different from a typical feature wall.” We have already discussed wall panels installation for you in the previous article. The difference this time is that we will introduce you to how to install wall panels by yourself.

02-DIY-wall-panel-decorating-pack

Before you start, the essentials you will need include:

  • Wall paneling
  • No nails glue
  • Decorator caulk
  • Saw or cutter
  • A notebook and pen to jot down sizes
  • Sandpaper or electric sander
  • Hammer
  • Tape measure
  • Calculator (We recommend trying this calculator and online visualization tool to measure correctly).

Step 1: Planning

Panelling a wall is an interesting DIY task, but it’s important to plan and prepare the wall first before you get started. As with most DIY jobs, preparation is key to getting the look you want, first get a clear idea of what your panel wall will look like by sketching it out on a notebook. This way, you can stay on track and know how many panels are needed to complete your project.

Instagram is a great place to find inspiration if you’re stuck with ideas. Use the hashtags #diywallpanel and #wallpanelideas to see what other people are doing. We recommend not rushing your panelling. If you can’t decide what style to go for, put off your project until you can decide.

Step 2: Measure the wall

When paneling a wall, you need to measure how many pieces of wall panels you need. Once you’ve determined how much you need, it’s time to measure your walls. This is one of the trickiest parts of paneling, so take your time until you’ve got it spot on.

  • Use a tape measure to calculate the full width and height of the wall you are deciding to panel.
  • Decide how many wall panels you need. Some people prefer panelling only half the wall, while others prefer a fully-paneled look.
  • Remember to consider top and bottom panel framing, as well as vertical and horizontal panels.

Most importantly, make sure to measure the wall accurately. So grab a tape measure and measure at least 3 times to be sure, to make sure your panels are flat and give you a neat finish, write down all your measurements clearly and carefully, down to the last 1mm.

And, be sure to double-check your measurements to make sure it fits like a glove. Measure your wall, then check and measure it again to make sure your measurements are correct and that your wall panels are evenly sized and fits perfectly into the space.

Work out the distance you want between each wall panel and write down these measurements so you don’t forget! Sketching out what you want the panel wall to look like can greatly help you visualize and stay on track as you go through all the steps.

Step 3: Cut the Panel

Now is the time to cut the panels, depending on the size of your wall, or how many panels you want. You can cut the panels yourself or consult a professional (George Panel will cut the panels for free, depending on how many you have). Using a saw and miter box at a 90-degree angle, carefully cut the panels that will be placed horizontally according to the measurements, repeat this process for all vertical panels, and lightly sand the ends until smooth.

03-DIY-Double-Raised-Panel-Feature-Wall-Engineer

Step 4: Sand and smooth the walls

Next, it’s time to sand and smooth down your walls. If you have one on hand, you can use sandpaper or a power sander. Prepare your walls before attaching the panels, by sanding and smoothing them down. This removes any lumps or bumps that might otherwise show through.

While paneling can hide many problems on the surface, there are certain issues you need to address before proceeding with panel installation:

  • Get rid of any flaky plaster or peeling paint by sanding down with a gritty sanding block.
  • Fill in any holes or gaps by carefully pushing filler in with a filling knife.
  • Once you have a smooth surface to work with, it’s time to start installing the panels onto your wall.

Step 5: Apply the panels to your wall

Start by adding a frame. First the bottom plate, then the top. Place the panel on the marked wall and use a laser level to make sure the panel is straight. Apply strong adhesive on the back and apply to the wall – be sure to press hard and allow it to dry.

Continue adding vertical panels first, then horizontal panels. Remember to make sure each panel is securely fastened before moving on to the next panel. No More Nails glue is recommended for attaching the panels to the wall, but for added security and fixation it is recommended to use both nails and adhesive. Use pipe and cable detectors before nailing or drilling into any walls. If you’re not sure it’s safe to nail into a wall, choose a strong adhesive.

Step 6: Fill in any gaps

Found a gap in your paneling? OAfter attaching the panels to the wall, cover them with decorator caulk to patch up any unsightly cracks, gaps or holes. You may need to fill in some on the sides depending on if any gaps appear, don’t worry as you can cover it with paint. Don’t be nervous if some of your panels are a few millimeters short, just fill them with Polyfilla before sanding to create a smooth, seamless join, and when filled, sand them to complete the look.

Step 7: Paint your wall panel

Now it’s time for the fun part! Make sure the adhesive, decorative caulk and filler are completely dry and set before painting. For an Insta-worthy look, opt for a spot-on shade of inky blue, green, or blush pink. Browse some of our favorite home improvement space panelling looks below for inspiration…

Continue adding vertical panels first, then horizontal panels. Remember to make sure each panel is securely fastened before moving on to the next panel. No More Nails glue is recommended for attaching the panels to the wall, but for added security and fixation it is recommended to use both nails and adhesive. Use pipe and cable detectors before nailing or drilling into any walls. If you’re not sure it’s safe to nail into a wall, choose a strong adhesive.

04-Living-room-wall-panelling    05-Bedroom-wall-panelling    06-Bathroom-wall-panelling

Inspired to add panelling to your walls? We hope this DIY guide has given you the confidence to try it out. Check out this amazing example of wall panelling on a budget for more DIY tips.

Conclusion

DIY is a kind of creation, but also a kind of Qingsong mentality. Let us re-experience the meaning contained in DIY, it is not just a kind of creation, but the attachment and dedication to home. There are no taboos, no constraints, and any freedom and imagination can be accommodated in our own space. Even if we are not geniuses, at least we still have the joy of creators.

Quick Quotation

Related Articles

Wall panelings can increase the natural contour of a room and create additional space. What are some wall panel ideas that are durable and beautiful?
DIY wall panelling is an easy way to add architectural features to your home without a lot of time and cost.
PU stone is the latest popular and novel wall decoration material, which is widely used in the decoration of interior wall decoration.

Reach Us and Our Team Are Ready to Help

Whether you have a quick question for one of our products or are ready to take the first step towards your dream house, we’re here for you.

Let us know what sparked your interest in George Panel and how we can help you.

If you already have a sketch of your project, send it in and we’ll get back to you as soon as possible.

Leave A Message